الثدي

حجم الثدي – كل ما يدور في بالك من أسئلة

تصغير الثدي
Written by chest augment
شاركShare on Facebook16Tweet about this on TwitterShare on Google+0Pin on Pinterest0Share on StumbleUpon0Share on LinkedIn0Share on Tumblr0Email this to someone

الثدي حقيقة مهمة في حياة المرأة … نعم تماما مثلما سمعت فهو رمز المرأة منذ قديم الأزل ولا يمكن التقليل من قيمة الثدي … الجميع يحبون الثدي حتى النساء وكما أن الرجل يعشق ثدي المرأة ويعجب به بجميع أشكاله وأحجامه. نحن جميعا معشر النساء نتمنى الحصول على ثديين مثاليين.

دائما ما نفكر و تراودنا شكوك بأمور تتعلق بحجم الثدي وتبدأ الأسئلة والمخاوف بمجرد بلوغ سن المراهقة، في حقيقة الأمر نحن حقا بحاجة الى ايجاد بعض الاجابات ومعرفة ما هو صحيح. أقدم لك الأجوبة لبعض الأسئلة الأكثر أهمية بالنسبة لك حول الثدي.

تصغير الثدي

متى يتوقف الثدي عن النمو؟

عادة يبدأ الثدي في النمو والتطور بعامين قبل أول دورة شهرية بعامين وقد يكون قبل أو بعد ذلك ولكن بصفة عامة هذا هو التوقيت لنمو الثدي. ثم يبدأ الثدي في النمو والتطور حتى ما بين سن 17-20 سنة وهذا هو التوقيت الطبيعي لتوقف نمو الثدي.

مع ذلك فالأمر يختلف من فتاة لأخرى وهذا هو السبب في عدم معرفة مراحل نمو الثدي بدقة. لا تحاولي مقارنة نفسك مع أي فتاة أخرى فإن كل فتاة تمر بمرحلة البلوغ بطريقة تختلف عن الأخرى.

ما هي الأمور التي تتسبب في توقف نمو الثدي؟

جميعنا نعلم أن الثدي يتوقف عن النمو في نهاية المطاف والسؤال هنا لماذا؟ من أجل الإجابة على هذا السؤال، يمكننا أن نبدأ أولا في شرح أسباب نمو الثدي. عندما تبلغ الفتاة سن المراهقة تبدأ المبايض في انتاج هرمون الاستروجين المسؤل عن تخزين الدهون في الثدي وبهذه الطريقة يبدأ الثدي في النمو ومع الخروج من مرحلة المراهقة يقل انتاج هرمون الاستروجين وتدريجيا يتوقف الثدي عن النمو. بصرف النظر عن النمو الطبيعي قد تتدخل عوامل أخرى في نمو الثدي.

– النظام الغذائي: ما تتناولينه من طعام يؤثر في نمو الثدي والتغذية الغير صحية غير مفيدة إن كنت تريدين تكبير الثدي فأنت في حاجة إلى كل العناصر الغذائية الهامة من الطعام لإنتاج الهرمونات بشكل صحيح حتى تساعد الثدي على النمو ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق تناول الطعام الصحي.

– العوامل الوراثية: هناك بعض الاستثناءات، ولكن إذا كانت جميع الأم وأخواتك في الأسرة لديهم ثدييين صغيرين فهناك احتمال كبير أن يكون لديك ثدييك صغيرين. ومع ذلك، هذا ليس هو الحال دائما. حجم الثدي يعتمد على أشياء أخرى كثيرة.

– توازن هرموني: قد يكبر ويصغر حجم الثدي طوال حياتك كلها بسبب الهرمونات على سبيل المثال سيبدأ الثديين في التضخم أثناء فترة الحمل ويعاود لحجمه الطبيعي مع الرضاعة الطبيعية أو إن كنت تتناولين حبوب منع الحمل فإنها تعمل على تكبير الثدي ووقتما امتنعت عن تناولها يبدأ مرة أخرى الثدي في العودة لحجمه الطبيعي ويقول البعض أن المرأة لن تعرفي حجم صدرها الحقيقي إلا بعد الولادة الأولى.

حجم الثدي والعوامل الوراثية

لقد أثبت أن حجم الثدي أمر وراثي ومع ذلك قد تجدين أم ذات ثدي كبير جدا وفي نفس الوقت بنتها ذات ثدي صغير جدا … فإن الجينات هي اللاعب الرئيسي في هذا الأمر والتي قد لا تكون من ناحية الأم وتكون من ناحية عائلة الأب.

في بعض الحالات قد لا يتشابه حجم الثديين لا يرتبطان أو يتشابهان بأي شخص آخر قد ترثين شكل الثدي فقط أو مجرد لون الحلمات لأن هناك العديد من الأسباب الأخرى بصرف النظر عن العوامل الوراثية قد تساهم في حجم الثديين. هذا هو السبب لماذا يجب ألا نتساءل لماذا ثدييك لم يشبها ثديي أمك.

هل يتوقف الثدي عن النمو أثناء الدورة الشهرة؟

بالتأكيد لا. في الواقع هذا هو أنسب الأوقات لنمو الثدي أكثر من أي وقت آخر. بشكل عام يبدأ الثدي في النمو قبل عام أو عامين من أول دورة شهرية ويستمر في النمو لسن 18 أو أكثر، لذلك يمكن أن تتوقعي أول موعد للدورة الشهرية بعد عام أو عامين من بداية نمو الثدي ويستمر في التطور. أحيانا أخرى قد يبدأ الثدي في النمو متأخرا وببطئ أو ينمو مبكرا وبسرعة.  لا شيء يثير الدهشة في هذا العصر.

الثديين خلال فترة الحمل

ليس البطن فقط هي المنطقة الوحيدة في جسم المرأة التي تكبر أثناء فترة الحمل بل الثديين أيضا طول تلك الفترة استعدادا للرضاعة الطبيعية وهذا يرجع بسبب نمو الغدد الحليبية والتي تتضح وتظهر ما بين الاسبوع السادس والثامن وحتى الولادة ولا تتفاجئي إن تضاعف حجم الثدي 3 أضعاف ولا سيما إن كان الحمل الأول.

أفضل شئ يمكن القيام به في تلك الفترة هي الحفاظ ترطيب الثديين حتى لا تعاني من علامة التمدد والتي قد تشوه مظهر الثدي كما قد يتغير شكل الحلمتين لتصبحى أكبر ويزداد اللون قتامة وسيواصل الثدي في نموه حتى تبدئي في الرضاعة الطبيعية ليعود تدريجيا لحجمه الطبيعي. لذلك استمتعي بثديين كبيرين.

لدي ثدي أكبر حجما من الثدي الأخر … هل هذا أمر طبيعي؟

هذا السؤال من الأسئلة الأكثر شيوعا بين النساء وخاصة الفتيات في سن المراهقة اللاتي لديهن الكثير من المخاوف والشكوك في هذا الصدد واليك الاجابة إن كان أحد الثديين أكبر من الأخير بقليل فلا تقلقي فهذا أمر طبيعي … من النادر أن تجدي فتاة أو امرأة ذو ثديين متساويين في الحجم ولكنه قد يؤثر على الثقة بالنفس لدي بعض الفتيات.

في بداية نمو الثديين قد تكون ثدي أكبر من الآخر بكثير ولكن غالبا سرعان ما يتغير ويصبح غير ملحوظ عند اكتمال نمو الثديين وإن لم يحدث ذلك فلا داعي للقلق فهناك العديد من الوسائل الطبية التي قد تساعدك وفي بعض الأحيان يتوقف الأمر على شراء حمالة صدر جيدة وكما يفضل الذهاب الى الطبيب واستشارته لمعرفة أفضل الأمور المناسبة لك.

هل تشعرين بوجود ورم في الثدي؟ 

حسنا في أغلب الأحيان لا تشكل الأورام في الثدي خطورة ولكن إن كنت تشعرين بالقلق فعليك استشارة الطبيب. الأورام نوعان أما سرطانية أو حميدة (غير سرطانية). لا داعي للذعر لأن 9 من أصل 10 أورام في الثدي المرأة هي حميدة وهذا قد يكون بسبب الخراجات وهي عبارة عن أنسجة مملوءة بالماء وغيرها. قد يصعب أحيانا التفرقة بين الأورام السرطانية والأورام الحميدة بمجرد اللمس لذلك يفضل زيارة الطبيب اذا شعرتي بالقلق. الأورام تنتشر كثيرا وليس فقط في جميع أنحاء منطقة الإبط ولذلك يفضل التحقق بنفسك عن طريق لمس الثديين على الأقل مرة واحدة في الشهر وإذا شعرتي شيء لا تترددي في زيارة الطبيب.

 

شاركShare on Facebook16Tweet about this on TwitterShare on Google+0Pin on Pinterest0Share on StumbleUpon0Share on LinkedIn0Share on Tumblr0Email this to someone

Comments

comments

About the author

chest augment

14 تعليق

Leave a Comment